القائمة الرئيسية

الصفحات


طرق إزالة الدهون من البطن




يعتبر تراكم الدهون في البطن أكثر خطورة من الدهون الزائدة حول الوركين والفخذين. تعتبر الدهون الزائدة من المشاكل التي تعاني منها النساء في العالم العربي. للحصول على جسم مثالي و وزن الجسم المثالي والحفاظ عليه يجب ان نعرف ماهي الاسباب ؟ وماهي طرق تجنب زايدة الدهون في البطن ؟ وماهي المشاكل المرتبطة بالدهون الزائدة؟

ماهي أسباب زيادة الدهون في البطن؟

ليس هناك سبب واحد للدهون البطن. يمكن أن تلعب كل من علم الوراثة والنظام الغذائي والعمر ونمط الحياة  في زايدة دهون البطن.
الأطعمة الدهنية ، مثل الزبدة والجبن واللحوم الدهنية ، هي الأكبر   سبب الدهون في البطن.
تناول الأطعمة الغنية بالدهون ليس مفيدًا ، لكن السعرات الحرارية الزائدة من أي نوع يمكن أن تزيد من محيط الخصر لديك وتسهم في زايدة دهون البطن.
السعرات الحرارية من الكحول هي أسوأ للدهون في البطن من السعرات الحرارية الأخرى.
 السعرات الحرارية الزائدة - سواء من الكحول أو المشروبات المحلاة أو أجزاء كبيرة من الطعام - يمكن أن تزيد من دهون البطن.
يبدو أن الكحول يرتبط ارتباطًا خاصًا بزيادة الخصر ، بشكل عام ، هذا بسبب عندما تشرب الخمر ، فإن كبدك مشغول جدًا في حرق الكحوليات ليحرق الدهون ، مما يتركك مع بطن البيرة.
 دراسات تبين أن الكحول يمكن أن يسبب لك الشعور بالجوع من خلال التأثير على الهرمونات التي تنظم الشعور بالشبع.
وجد الباحثون في جامعة ويك فورست أن الدهون المتحولة ، والتي يتم إنشاؤها بواسطة زيت مهدرج جزئيًا ، زيادة كمية الدهون حول البطن وإعادة توزيع الأنسجة الدهنية على البطن من أجزاء أخرى من الجسم.
يمكن العثور على الدهون غير المشبعة في الأطعمة مثل المارجرين والمعجنات والكعك والبسكويت والمقلية.
الوجبات السريعة يمكن أن تساهم في دهون البطن لأن العناصر غالبًا ما تكون:
عادةً ما تكون العديد من خيارات الوجبات السريعة غنية بالدهون والسعرات الحرارية التي يتم تناولها في أجزاء كبيرة - كل ذلك تسهم في الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية وزيادة الوزن وزيادة الدهون في البطن عند تناولها بشكل متكرر.
لا تقدم مطاعم الأغذية معلومات غذائية ، لكن الدراسات أظهرت أنه عندما يتوفر ذلك ، يميل الناس لاختيار وجبات منخفضة السعرات الحرارية.

ماهي المشاكل المرتبطة بالدهون الزائدة ؟

دهون البطن سيئة بشكل خاص للقلب. وقد ربطت الدراسات بين دهون البطن وفشل القلب وتصلب الشرايين مشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى. كما ارتبط هشاشة العظام ، والخرف ، ومرض الزهايمر ، مرض السكري ، وسرطان القولون والمستقيم ، ومتلازمة التمثيل الغذائي ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها من المشاكل الصحية.

طرق تجنب زايدة الدهون في البطن

الشاي الأخضر ، بالاقتران مع التمرينات الرياضية ، يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، حسب مجلة التغذية.
يعتقد الباحثون أن المواد الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم الكاتيكين تحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية وزيادة الفقد.
تشير الدراسات إلى أنه يمكنك تقليم محيط الخصر لديك عن طريق استبدال الحبوب المكررة مع الحبوب الكاملة.
للمساعدة في تقليم محيط الخصر لديك ، يجب أن تأكل حمية غنية بالألياف.
لتقليص محيط الخصر لديك ، أضف الحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي. على سبيل المثال ، اختر الأرز البني أو البري بدلاً من الأرز الأبيض.
أظهرت المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية أن النظام الغذائي الذي يتم التحكم فيه من السعرات الحرارية والغني بالحبوب الكاملة يمكن أن يقلل الدهون الزائدة.
تصنع رقائق الكسكس والمعكرونة والذرة من الحبوب المكررة. لكن الفشار غذاء كامل الحبوب يمكن أن يعزز الألياف .
     تشير الدراسات إلى أنه يمكنك تقليم محيط الخصر لديك عن طريق استبدال الحبوب المكررة مع الحبوب الكاملة.
الطريقة الوحيدة للخسارة الدهون في البطن (أو أي نوع من الدهون) من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. التمارين الرياضية ، مثل الجري ، السباحة ، ركوب الدراجات ، والتنس ، هي بعض من الأفضل للمساعدة في تقليل الدهون في الجسم..
تشير معظم الدلائل العلمية إلى أن اتباع نظام غذائي يتم التحكم فيه من السعرات الحرارية غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، الفول والمكسرات والبذور واللحوم الخالية من الدهن والأسماك والبيض والدواجن هي الأساس لنظام غذائي يوفر جميع العناصر الغذائية.
يوصي خبراء انقاص الوزن بالجمع بين هذا النظام الغذائي وبين ممارسة الركض 30 إلى 60 دقيقة في معظم أيام الأسبوع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات