القائمة الرئيسية

الصفحات


كيف تحافظ على صحة أسنانك

كيف تحافظ على صحة أسنانك https://www.womenbeautifull.com/

1 - اعتن بأسنانك

تحقيق الأسنان السليمة يتطلب رعاية مدى الحياة. حتى لو تم إخبارك بأن لديك أسنان جميلة، فمن الضروري اتخاذ الخطوات الصحيحة كل يوم للعناية بها ومنع حدوث مشاكل. يتضمن ذلك الحصول على منتجات العناية بالفم المناسبة وكذلك مراعاة عاداتك اليومية.

2 - لا تذهب إلى الفراش دون تفريش أسنانك


لا يخفى على أحد أن التوصية العامة تتمثل في التنظيف مرتين على الأقل يوميًا. ومع ذلك، لا يزال الكثير منا يهمل تنظيف أسنانه بالليل. لذا يجب تفريش الأسنان بالفرشاة قبل النوم لتتخلص من الجراثيم و التي تتراكم طوال اليوم.

3 - تفريش الأسنان بشكل صحيح


لا تقل أهمية طريقة تفريش أسنانك - في الواقع، إن القيام بعمل ضعيف في تنظيف أسنانك بالفرشاة سيء تمامًا مثل عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة على الإطلاق. خذ وقتك، وحرك فرشاة الأسنان بحركات دائرية لطيفة لإزالة التسوس. يمكن أن يتصلب التسوس عندما لا ننظف أسناننا، مما يؤدي إلى تراكمه والتهاباللثة "مرض اللثة المبكر".

4 - لا تهمل لسانك




يمكن أن تتراكم بقايا الطعام أيضًا على لسانك. لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى رائحة الفم الكريهة فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل صحة الفم الأخرى. فرش أسنانك بلطف في كل مرة تقوم فيها بتنظيف أسنانك.

5 - استخدام معجون أسنان الفلورايد


عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان، هناك عناصر أكثر أهمية للبحث عنها من التبييض والقوة والنكهات. بغض النظر عن المنتج الذي تختاره، تأكد من احتوائه على الفلورايد.
في حين أن الفلورايد خضع للتدقيق من قبل أولئك القلقين بشأن تأثيره على مجالات الصحة الأخرى ، إلا أن هذه المادة تظل الدعامة الأساسية في صحة الفم. وذلك لأن الفلورايد هو دفاع رئيسي ضد تسوس الأسنان. إنه يعمل عن طريق محاربة الجراثيم التي يمكن أن تؤدي إلى التسوس، فضلاً عن توفير حاجز وقائي لأسنانك.

6 - شرب المزيد من الماء

لا يزال الماء هو أفضل مشروب لصحتك العامة - بما في ذلك صحة الفم. أيضًا، كقاعدة عامة ، يوصي شوارتز بمياه الشرب بعد كل وجبة. هذا يمكن أن يساعد في غسل بعض الآثار السلبية للأطعمة والمشروبات الحمضية واللحوم بين الفرش.

7 - أكل الفواكه والخضروات

الأطعمة الجاهزة للأكل مريحة ، ولكن ربما لا يكون ذلك كثيرًا عندما يتعلق الأمر بأسنانك. لا يحتوي تناول المنتجات الطازجة والمقرمشة على ألياف أكثر صحة فحسب ، بل إنه أيضًا الخيار الأفضل لأسنانك. يقول شوارتز: "أخبر الآباء أن يربيوا أطفالهم على الأطعمة التي يصعب تناولها ومضغها في سن أصغر". "لذلك حاول أن تتجنب الأشياء التي تمت معالجتها بشكل مفرط، وتوقف عن تقطيع الأشياء إلى قطع صغيرة، واحصل على عمل هذه الفكين.

8 - الحد من الأطعمة السكرية والحمضية

في النهاية، يتحول السكر إلى حمض في الفم، مما يؤدي إلى تآكل طبقة أسنانك. هذه الأحماض هي التي تؤدي إلى تسوس الأسنان. يمكن أن تؤدي الثمار الحمضية والشاي والقهوة أيضًا إلى تآكل طبقة الأسنان. على الرغم من أنك لست مضطرًا بالضرورة إلى تجنب مثل هذه الأطعمة تمامًا، إلا أنه ليس من المؤلم أن تضع في اعتبارك.

9 - زيارة طبيب الأسنان على الأقل مرتين في السنة

تعد عاداتك اليومية مهمة للغاية لصحة فمك بشكل عام. لا يزال، حتى أكثر الفرشاة والخيطان واجبا بحاجة إلى رؤية طبيب الأسنان بانتظام. على الأقل، يجب أن تزوري طبيب أسنانك لإجراء عمليات التنظيف والفحوص مرتين في السنة. لا يمكن لطبيب الأسنان فقط والبحث عن تسوس الأسنان، بل سيكون أيضًا قادرًا على اكتشاف المشكلات المحتملة وتقديم حلول علاجية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات