القائمة الرئيسية

الصفحات


كيف تعتنين بأظافرك؟

كيف تعتنين بأظافرك؟ https://www.womenbeautifull.com/

إن وجود أظافر نظيفة وصحية أمر لا غنى عنه لممارسة النظافة الجيدة والحفاظ على نفسك في أفضل حالاتك! ومع ذلك، يمكن أن تتعرض الأظافر للتلف بسهولة، سواء كان ذلك من خلال مانيكير سيئ أو مجرد تآكل في الحياة اليومية. من خلال ممارسة بعض العادات اليومية، يمكنك التأكد من أن أظافرك قوية وصيانتها جيدًا بغض النظر عن كيفية التدريب العملي في مجالات أخرى من حياتك!

أولا : تليين الأظافر

تقليم أظافرك

هذا سيساعدك على تجنب ظهور الأظافر. أيضًا، حاولي قص أظافرك مباشرةً بعد الاستحمام حتى تصبح أظافرك أكثر ليونة. إذا كنت ترغبين في تليين زوايا أو حواف أظافرك، فاستخدمي لوحة الصنفرة.


لوحة الصنفرة يجب أن تكون في اتجاه ثابت لمنع إضعاف أظافرك. التقلب ذهابا وإيابا يلحق أضرارا بالغة بالأظافر مع مرور الوقت.
تطهير أدوات العناية بالأظافر الخاصة بك شهريا باستعمال الكحول.
للحفاظ على مرونة الأظافر ومنع انشقاقات الأظافر، رطبي أظافرك بعد تقليمها.

2  تجنبي ملمعات الأظافر القاسية
 تلك التي تحتوي على مكونات مثل الفورمالديهايد وثنائي بيوتيل فثالات تضعف الظفر. علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب استخدام الألوان الغامقة مرارًا في إضعاف أظافرك.

إذا كنت ترغبين في استخدام الألوان الغامقة، فحاولي الانتقال بشكل دوري بين ملمعاتك لإعطاء أظافرك استراحة.

3 استخدام مزيل طلاء الأظافر لطيف
مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون خفيف ويمنع جفاف الأظافر. عند طلاء أظافرك، تساعد المعاطف الأساسية في منع تلوين أظافرك. تقلل المعاطف الأعلى من احتمال تقطيع طلاء الأظافر، وتقلل من وتيرة إزالة طلاء الأظافر.


  4رطبي أظافرك بالزيت للحفاظ
عليها مرنة وقوية. مثل مناطق أخرى من الجسم، يمكن أن تستفيد أظافرك من كونها رطبة. قبل الذهاب إلى النوم، جرّبي وضع زيت اللوز أو الأفوكادو على الأظافرلمنعها من الجفاف أو الهشاشة أو القشعريرة.
إذا لم يكن لديك زيت اللوز أو الأفوكادو، استخدمي مرهم الشفة.
مرطبات البشرة متاحة للشراء في متاجر الأدوية ومستحضرات التجميل.

إضافة البروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3 إلى نظامك الغذائي
 يمكن إنتاج الكيراتين، وهو البروتين الذي يتكون من أظافرك، بشكل أفضل إذا كنت تستهلكين المزيد من الأطعمة مثل الأسماك والمكسرات والفاصوليا. يمكنك أيضًا تجربة تناول المكملات الغذائية اليومية مثل البيوتين وزيت السمك، والتي يمكن العثور عليها في متجر بقالة محلي أو متجر للأغذية الصحية.
يمكن لفيتامين ب أيضًا تقوية أظافرك، ويمكن أن يساعد الزنك في القضاء على البقع البيضاء، ويمكن للحديد أن يساعد في إيقاف تشكيل تلال الأظافر.
يمكن أن تساعد الفيتامينات A و C في جعل أظافرك أكثر رطوبة ولامعة.
الكمية اليومية الموصى بها من البروتين هي 0.8 جرام (0.0018 رطل) لكل كيلوغرام (2.2 رطل) من وزن جسمك. لا توجد جرعة يومية موصى بها من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

ثانيا : الامتناع عن السلوكيات الضارة


 1تجنب إبقاء أظافرك في بيئات رطبة أو قذرة

 مثل هذه الظروف تشجع نمو البكتيريا تحت أظافرك، والتي قد يكون من الصعب إزاحتها. علاوة على ذلك، قد يؤدي التلامس المطول المتكرر مع الرطوبة إلى زيادة احتمالية إصابتك بتقرحات في الأظافر. إذا كنت تغسلين الأطباق أوتعتنين بالحديقة أو تنظفين بشكل متكررباستخدام مواد كيميائية قاسية، فحاولي ارتداء القفازات المطاطية أو البلاستيكية التي يمكن أن تحمي بشرتك وأظافرك من الإجهاد غير الضروري.




 2اتخاذ خطوات للتوقف إذا عضت أظافرك

على الرغم من أن هذه العادة قد يصعب كسرها، إلا أنها مهمة لأن فمك يحتوي على جراثيم وبكتيريا يمكنها أن تدخل جسمك بسهولة من خلال التآكل الناتج عن أسنانك.

حاولي حماية أظافرك من خلال طلاء طبقة من الجل الصافي عليها، والتي قد يكون من الصعب حلها.
يمكنك أيضًا تجربة استخدام طلاء الأظافر المذاق المر، بحيث لا يشجعك الطعم السيء على مضغ الأظافر.

  3التوقف عن قطع البشرة الخاصة بالاظافر
 على الرغم من أنها قد لا تكون دائمًا ممتعة من الناحية الجمالية، إلا أن هذه البشرة تعتبر سرير الظفر. في كل مرة تقومين فيها بقص البشرة، فإنك تخاطرين بإعطاء قطع صغيرة متناهية الصغر تسمح بالملوثات مثل البكتيريا والفطريات في جسمك. هذه، بدورها، يمكن أن تسبب العدوى.
إذا كنت في حاجة ماسة إلى جعل أظافرك تبدو أكثر استطالة، فادفعي البشرة بعناية بعيدا عن أطراف الأظافر باستخدام الحافة المسطحة لعصا برتقالية خشبية.
إنها أسطورة أن قطع بشرة بانتظام يعني أنها سوف تنمو بشكل أسرع عندما تتوقف.

4 توخي الحذر عند القيام بعمليات تجميل الأظافر
اطلب من فني الأظافر ترك بشرتك دون مساس، وتأكدي من تعقيم الأدوات التي يستخدمونها. يجب عليك أيضًا التحقق من تطهير حمامات القدم بمحلول التبييض بين المواعيد، لمنع انتقال الأمراض.

أظافر الأكريليك والجيل صعبة على أظافرك، ويمكن للأشعة فوق البنفسجية المستخدمة لتعيين أظافر الهلام أن تضر جلدك بل وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
إذا كنت تعانين من مانيكير الجل، فلا تقشريه، لأن ذلك سيؤدي إلى تمزيق طبقات الظفر الخاصة بك أيضًا.

5 استشر الطبيب إذا كانت أظافرك تسبب لك الألم بانتظام
 إذا كانت أظافرك صحية، فلن يكون لها بقع أو تلون، وستكون بنفس اللون والمرونة في كل مكان، ولن تحتوي على الحفر. يجب أن تكون البشرة موجودة، ويجب أن يكون سرير الظفر بلون وردي مائل إلى الأبيض. أشياء مثل الألم أو التورم أو الدم في منطقة الظفر تثير القلق. يجب عليك أيضًا مراجعة طبيبك إذا توقفت أظافرك عن النمو أو عندما تلاحظين علاملت غير طبيعية عليها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات