القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنظيف المجوهرات في المنزل




الماء و الصابون

الصابون والماء هو مزيج التنظيف الكلاسيكي. لذلك يعتبر أن يكون الحل البسيط و السريع للبقع والأوساخ العامة دون التسبب في أي ضرر. لتنظيف المجوهرات، امزجي بضع قطرات من صابون الأواني السائل مع أكواب قليلة من الماء. اخلطيها معا، ثم ضعي المجوهرات في الخليط لبضع ثوان. قومي بإزالة قطعة قماش نظيفة، ثم استخدميها لتنظيف أي بقع وتجفيفها. دعي المجوهرات تجف قبل وضعها بعيدا. ضع في اعتبارك أن هذه الطريقة هي الأفضل للبقع الخفيفة أو التشوه عمومًا. من المحتمل ألا تكون قوية بما فيه الكفاية في المناطق الرئيسية أو على الصدأ أو التراكم.
ورق ألومنيوم
إليك طريقة تنظيف المجوهرات: قومي ببساطة بوضع وعاء صغير به ورق الألمنيوم. املأي الوعاء بالماء الساخن وامزجي ملعقة كبيرة من منظف الغسيل المجفف الخالي من التبييض (غير السائل)، مثل TIDE ضعي المجوهرات في الوعاء واتركيها تغطس لمدة دقيقة واحدة. امسحيها جيدا و دعيها تجف. يستخدم هذا الإجراء في العملية الكيميائية المعروفة باسم التبادل الأيوني، والتي يمكن استخدامها أيضًا لتنظيف المجوهرات الفضية.

 غاز الأمونيا

من أجل تلميع الحلي الذهبية والفضية يمكنك وضعها لمدة عشر دقائق في محلول نصف كوب من الأمونيا الصافية المخلوطة في كوب ماء دافئ. امسحِي بعناية بقطعة قماش ناعمة واتركيها حتى تجف.

 ملاحظة: لا تفعل هذا مع المجوهرات التي تحتوي على اللؤلؤ، لأنه قد يمل أو يضر بسطحه الرقيق.

الصودا

لإزالة الخدوش و التشوهات من حلي الفضة، قومي بصنع عجينة سميكة وذلك باستعمال ربع كوب من الصودا على شكل غبار و ملعقتين كبيرتين من الماء. ضعيه باستخدام اسفنجة رطبة وافركي بلطف، ثم بعد ذلك جففي الحلي و امسحيها. لتلميع المجوهرات الذهبية، غطيها بطبقة خفيفة من الصودا على شكل غبار، صبي القليل من الخل عليها، وجففيها باستعمالقماش نظيف و ناعم.
ملاحظة: لا تستخدم هذه التقنية مع المجوهرات التي تحتوي على اللؤلؤ أو الأحجار الكريمة، لأنها يمكن أن تلحق الضررالانتهاء أو تخفيف أي الغراء. هذه هي الحيل الغريبة الأخرى التي تلميع الفضة بسهولة.

أقراص أسنان

هل فقدت خاتم الماس الخاص بك التألق؟ إليك كيفية تنظيف المجوهرات باستخدام أقراص أسنان: قم بإسقاط الجهاز اللوحي فيزئ كوب يحتوي على كوب من الماء. اتبع ذلك مع خاتم الخاص بك أو الأقراط المرصعة بالماس. دعه يجلس لبضع دقائق. أزل مجوهراتك واشطفها لتكشف عن التألق القديم.

كاتشب

دعي الكاتشب يقوم بعمل مشرقة من الفضة. إذا كان لخاتمك أو سوارك أو حلقك سطح أملس، فقومي وضعه في وعاء صغير من الكاتشب لبضع دقائق. بالنسبة للسلسلة التي تحتوي على سطح مزوَّد بأدوات أو مفصل، فاستخدمي فرشاة أسنان قديمة لإيصال الصلصة إلى الشقوق. لتجنب إتلاف الفضة، لا تتركي الكاتشب لمدة  أطول من اللازم. امسحي المجوهرات الخاصة بك لتصبح نظيفة وجافة، وكوني على استعداد لارتداء. لا تفوتي مهام التنظيف الربيعي التي يمكنك إنهاءها في دقيقة أو أقل.

معجون الأسنان


ضعي القليل من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة واستخدميها لجعل خاتم الألماس يتألق بدلاً من أسنانك. نظفي البقايا بقطعة قماش مبللة.

خل

إليك كيفية تنظيف المجوهرات لجعلها تلمع مثل العلامة التجارية الجديدة! اغطسي الأساور الفضية النقية والخواتم وغيرها من المجوهرات في مزيج من نصف كوب من الخل الأبيض وملعقتين كبيرتين من الصودا على شكل غبار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات. اغسليها بالماء البارد وجففيها جيدا بقطعة قماش ناعمة.
 جربي هذه النصائح البسيطة لتنظيم مجوهراتك أيضًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات