القائمة الرئيسية

الصفحات


طرق للحصول على أظافر قوية وصحية



أثناء محاولة اتباع نظام الجمال، يتم التركيز في أغلب الأحيان على العناية بالبشرة والشعر. نحن ننسى الأظافر تقريبًا حتى ننتبه أنها تحتاج إلى بعض العناية أيضًا. هذا حقا لا ينبغي أن يكون هو الحال. العناية بالأظافر مهمة للغاية للحفاظ على أظافرك قوية وصحية ولامعة ومنع المشكلات الشائعة مثل الأظافر الهشة أو الجفاف. عدا عن اتباع نمط حياة صحي والقيام بجهد واعٍ للحفاظ على نظافة الأظافر، فأنت بحاجة أيضًا إلى تذكر بعض النصائح الأساسية لضمان العناية الجيدة بأظافرك.
لذا هذه بعض الطرق للحصول على أظافرقوية و صحية:

1 الرعاية المستمرة للأظافر

بدون رعاية مناسبة، تصبح الأظافر هشة ورقيقة وهكذا، من الضروري أن يكون لديك روتين صيانة منتظم. مانيكير وباديكير يساعدان في الحفاظ على الأظافر ذات مظهر صحي ولامع. تأكدي من الالتزام بالصالونات التي لديها فنيين خضعوا للتدريب المناسب. ارتدي قفازات للعناية بالأظافر بشكل أفضل عند العمل بيديك، كما هو الحال عندما تمارسين البستنة أو التنظيف المنزلي، وذلك لحماية الطلاء وإبعاد الأوساخ عن أظافرك.

2 اختيار مزيل طلاء الأظافر الصحيح

وضع طلاء أظافر لا يؤذي أظافرك، ولأن العديد من ملمعات الأظافر والأكريليك المفضلة لديك مليئة بالمواد الكيميائية القاسية التي تسبب هشاشة الأظافر وجفافها وترققها، تأكدي من أنك تستخدمين منتجات خالية من البارابين وخالية من الكبريتات وخالية من الفورمالدهايد وخالية من المواد السامة وخالية من الجلوتين وخالية من القسوة والنباتيين.

اختاري مزيلًا لطلاء الأظافر يعالج الحالات التي تؤثر سلبًا على الأظافر والبشرة، ويفضل أن يكون ذلك على مستوى جيد من فيتامينات A و C و E.

3 رطبي يديك

يُنصح بغسل يديك بالماء الفاتر للمساعدة في الحفاظ على نعومة اليدين والأظافر. أيضا ، تطبيق كريم اليد في كثير من الأحيان المخصب مع مستخلصات الفاكهة. سوف يساعد في استعادة وتجعل الأيدي تبدو رطبة ورطبة.

4 تمديد الأظافر


تعتبر الأظافر الإصطناعية الرائعة مهمة للغاية، خاصة بالنسبة لأولئك اللواتي يحضرن بشكل متكرر للتجمعات الاجتماعية وغيرها من الأحداث. إذا استغرقت أظافرك وقتًا طويلاً لتنمو أو كانت قصيرة وغير متساوية، فيمكنك اختيار تمديد الأظافر للحصول على إنهاء مثالي. تأكدي من إصلاح الأظافر التالفة في أقرب وقت ممكن وراقبي عن كثب جفاف الجلد واحمراره وتقشيره.

5 رطبي البشرة الحيطة بالأظافر

العناية بالبشرة جزء مهم للأظافر الصحية. بشرة جافة متشققة لا تجعل الأظافر تبدو فوضويّة فحسب، بل قد تسبب أيضًا أظافرًا وألمًا أيضًا. البشرة هي جزء من بشرتك وتعمل كحاجز واق من الظفر. رطبي ودلكي بالزيوت التي لها خصائص علاجية، مثل زيت الأركان، لاستعادة الرطوبة وإصلاح الأضرار.

6 رطبي يديك وأظافرك بانتظام


لا تذهبين إلى النوم دون ترطيب وجهك، فلماذا تختلف أظافرك؟ تحب فنانة الأظافر والخبيرة هولي فالكون استخدام مزيج من زيوت اللوز والأفوكادو للحفاظ على ترطيب البشرة والأظافر في حين أنها تغلق عينها، ولكن أي زيت غني بالمغذيات أو مرطب طبيعي سيفعل ذلك. في قرصة، يمكنك حتى استخدام رطبة من بلسم الشفاه.

7 كيفية وضع غطاء الأظافر

قد يبدو مفهوم الطبقة العلوية والسفلية غير مهم، ولكنه سيساعد على منع أظافرك من التقطيع والانقسام والتشقق. علاوة على ذلك، بهذه الطريقة ستبقى أظافرك محمية أيضًا من التعرض للتلوث. يمكن للغطاء القيام بعمل رائع لتجنب العيوب. حاولي أن تلتقطي طبقة علوية ذات حاجز خارجي أصعب من الغطاء الأعلى التقليدي، لذلك فهي أكثر متانة من التلف والأضرار. ابحثي أيضًا عن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لمكافحة الأضرارالتي قد تسببها لبشرتك.

8 ارتداء القفازات عند القيام الأطباق


كلما كنت تقومين بالتنظيف باستخدام مواد كيميائية قاسية أو تقومين بالبستنة أو بأي شيء ينطوي على توسيخ يديك أو تلطخها، يصر الدكتور بلوستسكي على ارتداء قفازات مطاطية أو فينيل أو نيتريل أو بلاستيكية - بعضها يحتوي على بطانة قطن-. يمكن لتنظيف الصحون في قفازات بلا ماء ساخن وصابون أن تضعف الأظافر الصناعية، بينما يتطلب تنظيفها من الأوساخ الناتجة عن البستنة مستوى آخر من التنظيف قد تريدين تجنبه كلما كان ذلك ممكنًا.

وبالمثل، عندما يكون الطقس باردًا، تذكري ارتداء زوج من القفازات حتى لا يبرد الهواء البارد والرياح عن العمل الشاق الذي قمت بترطيبه، مما يترك بشرتك جافة و متقشرة.

9 أعط أظافرك استراحة




يمكنك حفظ فن الأظافر المذهل والألوان الجريئة مع الكثير من الأصباغ في عطلة نهاية الأسبوع، وخلال بقية الأسبوع، امنحي أظافرك وقتًا للراحة والإصلاح مع لمعان واضح. يحذر الأخصائيون من أن الانتقال من لون تلميع قوي إلى آخر دون إعطاء أظافرك استراحة يمكن أن يجففها، ويحولها إلى اللون الأصف، ومع مرور الوقت، حتى يضعف بنية الظفر.

ويقول خبراء إن مزيلات طلاء الأظافر قد تكون أيضًا السبب في ضعف أظافرك. ويقولون إن بعض الأمور الطبيعية في بعض الأحيان "يمكن أن تكون مجرد الشيء الذي تحتاجه أظافرك من أجل تجديد شبابها وتحديثها".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات