القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق سريعة لتفتيح البشرة في المنزل


طرق سريعة لتفتيح البشرة في المنزل

طرق سريعة لتفتيح البشرة في المنزل

تتساءل الكثير من النساء و الفتيات عن كيفية تفتيح لون البشرة و طرق تبييض الوجه بشكل طبيعي!
قد تتسبب العديد من العوامل في تغييرلون البشرة إلى الداكن وتصطبغها، و من هذه العوامل، التعرض المفرط للشمس أو التلوث أو بعض السلوكات والعادات اليومية السيئة أو الحالة الطبية أو حتى التوتر.

 البشرة الفاتحة والخالية من العيوب هي حلم تحلم به العديد من الفتيات ولا توجد ندرة في كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة الموجودة في السوق، لكن الاستخدام المطول لمنتجات مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية يمكن أن يضر بشرتك. ولهذا نحن نشاركك بعض النصائح لتبييض بشرة وجهك بشكل طبيعي والحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة. ومع ذلك، عليك أن تعرفي أنه لا يمكنك الانتقال من كونها بشرة داكنة إلى لون أبيض ناصع كما هو موضح في العديد من الإعلانات التي تبيع كريمات التبييض، بل يمكنك بالتأكيد العودة إلى لون بشرتك الطبيعي الذي يميل مع الوقت إلى تغميقه بسبب عوامل كثيرة مثل الغبار، التلوث، إلخ.

 في هذا المقال ندرج نصائح ووصفات سريعة و طبيعية يمكنك أن تحضريها وتضعيها على وجهك في المنزل بسرعة و من شأنها أن  تساعدك على تفتيح لون بشرة وجهك عن طريق إعادة لونه الطبيعي.

1. الحصول على قسط كاف من النوم

يبدوهذا غريبا؟ ولكن من المؤكد إلى حد ما أن قلة النوم يمكن أن يضرببشرتك ووجهك لأن جسمك يحتاج من 7 إلى 9 ساعات من النوم. تحتاجين إلى إعطاء وقت كاف لجسمك للراحة لإظهار التوهج الداخلي. أثناء نومك يعزز تدفق الدم إلى الجلد مما يعني أنك ستستيقظين بتوهج صحي. ولكن إذا لم تحصلي على قسط كافٍ من النوم، فيمكن أن تبدو بشرتك مملة وبلا حيلة بالإضافة إلى ظهور الدوائر المظلمة حول عينيك أيضًا.

2. شرب كمية كافية من الماء

يجب أن تشربي كميات كافية من الماء من أجل الحصول على بشرة رطبة ومشرقة. يجب أن تشربي ما لا يقل عن 8 أوقيات، أي ليترين من الماء في اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك. شرب الكثير من الماء سوف يحسن نسيج بشرتك ومظهرها عن طريق التخلص من السموم.

3. ارتداء واقية من الشمس

تحتاجين إلى حماية بشرتك من الإشعاعات الضارة للشمس عند الخروج من المنزل وحتى عندما تخترق الأشعة غرفتك من خلال الزجاج أيضًا. ضعي واقٍ من الشمس أو قومي بوضعه بسخاء في جميع أنحاء جسمك وضعي النظارات الشمسية أو الغطاء أو الوشاح لحماية بشرتك من أشعة الشمس والتلوث.

4. رطبي بشرتك

تحتاجين إلى ترطيب بشرتك باستخدام مرطب يومي أو زيت الوجه مرتين في اليوم. سيساعدك ترطيب البشرة على التخلص من الجلد الجاف والقشرة ويجعل بشرتك تبدو مشرقة. سوف يعطي الترطيب دفعة فورية لجمال بشرتك.

5. تدليك وجهك بزيت الزيتون والعسل

لتفتيح لون بشرتك، قومي بتدليك بشرتك يوميًا بزيت الزيتون و العسل. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل وقومي بالتدليك على بشرتك لبضع دقائق. إذا كان لديك بشرة دهنية، أضيفي أيضًا بضع قطرات من عصير الليمون. امسحي هذه القناع بالماء الفاتر. سوف يمنحك هذا العلاج المنزلي بشرة أكثر لمعانا.

6. تقشيرالوجه بالبخار

هذه الطريقة للتطهير العميق ستفتح مسامك وتزيل كل الأوساخ. ولكن بدلاً من استخدام الماء العادي، قومي بغلي قشور الليمون في الماء، ثم استخدمي الماء لتبخير وجهك. افعلي ذلك لبضع دقائق، ثم احرصي على تجفيف وجهك بمنشفة ناعمة مبللة. سيعمل فيتامين C على تحسين لون بشرتك.

7. استخدمي ماء الورد البارد

ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات، فهو يقلل احمرار بشرتك. لذا يمكن رش ماء الورد البارد على الوجه من أجل أن يجعل بشرتك بيضاء وجميلة. أفضل شيء في استخدام هذا العلاج المنزلي هو أنه يمكنك استخدامه في أي وقت من اليوم.

8. قشري بشرتك

تحتاجين إلى تقشير بشرتك للتخلص من تراكم الجلد الميت كل يوم. استخدمي وصفة التقشير المنزلية من خلال الجمع بين ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأرز الممزوج مع قليل من زيت جوز الهند. ضعي هذا الخليط على بشرتك للتخلص من الجلد الميت وتحسين لون بشرك.

9. قناع الموز و العسل

بإمكانك تحضير وصفة لتبييض الوجه بنفسك. خذي بعض الزبدة غير المملحة، وملعقتين كبيرتين من عجينة الموز الناضجة وملعقة صغيرة من العسل. اخلطي جميع المكونات ودليكها على وجهك لبضع دقائق. استخدمي قطعة قماش دافئة لإزالة القناع. ستعمل هذه الوصفة على تحسين بشرتك وملمسها.

10. استخدام قناع قشر البرتقال

يمكنك تطبيق قناع قشر البرتقال للحصول على نتائج تفتيح البشرة. قومي بطحن قشور البرتقال الطازجة مع الحليب البارد وضعي العجينة على وجهك ورقبتك. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لبشرة أجمل بشكل طبيعي.

11. وصفة للتبييض الطبيعي للوجه

لصنع وصفة طبيعية مبيضة للوجه، قومي بثني ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر البرتقال أو مسحوق قشر الليمون مع ملعقة صغيرة من غبار صودا و  ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. ضعي العجينة على وجهك لإزالة التصبغ وأيضًا لتبييض شعر الوجه ومن أجل البشرة المتوهجة.

12. الألويفيرا

امزجي ملعقة كبيرة من مرهم الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل في وعاء ثم ضعيها على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه باستخدام قطعة من القطن تغطسينها في لبن مبرد. اغسلي وجهك بماء بارد بعد مسحه بالحليب. هذه الوصفة سوف تعززلمعان بشرتك ومرونتها.

13. تبييض الوجه بالخيار

لتفتيح لون البشرة، يمكنك عمل قناع للوجه باستعمال الخيار من خلال مزج شرائح الخيار المقشرة مع مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط على شكل قناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. أغسليه واتركيه حتى يجف للحصول على بشرة متوهجة ولون أفتح.

14. استخدام الحبر الطبيعي

من أجل صنع الحبر الطبيعي، تحتاجين إلى خلط أجزاء متساوية من خل التفاح وماء الورد وقطعة قطن. اغطسي قطعة القطن في المحلول وامسحي وجهك بها، ثم قومي بجفيفه بعد دقيقتين. سيؤدي ذلك إلى القضاء على الشوائب وخلايا الجلد الميتة وترك بشرتك ناعمة وذات لمعان.

15. تبييض البشرة باستعمال البيض

يعتبر البيض وجبة صحية إلا أنه يعمل العجائب على بشرتك أيضا! البيض له خصائص عديدة، إذ أنه يمكن أن يقلص المسام ويساهم في شد بشرتك وكذلك يساعد على تخفيف لون بشرتك الداكن بفعل الشمس. لعمل قناع تبييض البشرة، اخلطي ملعقتين من مسحوق دقيق الذرة وبيضة واحدة، وضعيها على وجهك. يمكن لأولئك الذين لديهم البشرة المعرضة لحب الشباب إضافة عصير الليمون إلى هذه العبوة للحصول على نتائج أفضل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات