القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصنعين مقشر طبيعي للوجه



هل تبحثين عن وصفات سهلة لتقشير الوجه؟ هل أتعبتك المنتوجات المصنعة و تكاليفها الباهضة ؟ ما رأيك في أن تصنعي مقشرات طبيعية في منزلك؟
لقد تم استخدام طريقة التقشيرلتنظيف الوجه من طرف مجموعة من النساء لمدة عام تقريبا الآن! فشعرت هذه النساء أن بشرة وجوههن أصبحت رطبة وأصبح لديهن عدد أقل من البقع السوداء.
إن بشرتك تحتاج إلى تقشير بسيط للوجه مرة واحدة في الأسبوع،لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وغيرها من الشوائب المتبقية، كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة واضحة ويجعلها تبدو صحية.
تعتبر صناعة الجمال من أهم الصناعات إذ توفر ملايين المنتجات التي تقشر بشرتك، هذه المنتجات التي تحتوي على البلاستيك والعطور المزعجة، الجلسرين، البارابين، الفثالات وغيرها من المكونات المشكوك فيها، هذه المنتجات التجارية يمكن أن تحدث الكثير من الضرر لبشرة الوجه الحساسة.
لكن الخبر السار هو أنه يمكنك صنع مقشرات الوجه البسيطة الخاصة بك في المنزل بسهولة تامة! إنها غير مكلفة وجيدة لبشرتك. إذا كانت بشرتك بحاجة إلى عملية تقشير، فتحققي من وجود قشورعلى وجهك و فيما يلي أهم الوصفات المنزلية والطبيعية لتحضيرمقشر للوجه يقشر بشرتك!

وصفة السكر و اللافندر

المكونات
1 ملعقة صغيرة سكر قصب عضوي (أو سكر حبيبي)
2 قطرات ماء
1-2 قطرات من زيت اللافندر أو شجرة الشاي (اختياري)
طريقة التحضير
اخلطي بين جميع المكونات في وعاء صغير باستخدام أصابعك، ثم ضعيه بلطف على وجهك بعد تنظيفه نظيف. احرصي على تجنب العيون. قومي بإزالته بالماء البارد، ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة. يمكنك إضافة طبقة من الزيت كمرطب، إذا لزم الأمر.

وصفة السكر و جوز الهند

المكونات
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
2 ملعقة كبيرة سكر
طريقة التحضير
يُمزج زيت جوز الهند مع السكر في وعاء صغير ويُحرَّك المزيج. دلكي المزيج على بشرة الوجه أو الرقبة بعد تنظيفها، باستخدام حركات دائرية لطيفة، لمدة 60 ثانية. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم جففيها بمنشفة نظيفة.
هذه وصفة سهلة لتقشيرالوجه عندما لا يكون لديك الكثير من الوقت. يمكنك زيادة النسب لزيادة كمية المزيج وتخزينه لمدة تصل إلى 3 أشهر. إذا كنت تعيشين في منطقة ذات مناخ ساخن، فمن الأفضل تخزين هذا الخليط في الثلاجة، حيث أن زيت جوز الهند لديه نقطة انصهار منخفضة نسبيًا.

وصفة الشوكولاتة والسكر

المكونات
ربع كوب سكر بني
8/1 كوب زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
4/1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
طريقة التحضير:
اخلطي جميع المكونات معًا في وعاء صغير، قومي بغسل وجهك بالصابون حتى يصبح نظيفا، ثم قومي بوضع الخليط على وجهك ثم دلكي بلطف باستعمال أطراف أصابعك لمدة 60 ثانية. اتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق، إذا رغبت في ذلك، ثم اغسلي بماء دافئ و جففي وجهك بمنشفة نظيفة.

وصفة الشاي الأخضر والسكر والعسل

إن القيام بتناول كوب من الشاي الأخضر يعطي شيئا من القوة الإضافية، و يقال أيضا أن الشاي الأخضر له آثار مضادة للشيخوخة عند استخدامه على الجلد. فهو يقلل من التجاعيد والعيوب، ويقوم أيضا بإصلاح بعض الندبات.
للحصول على أفضل النتائج، استخدمي شايًا أخضر فضفاضًا وكرة شاي أو مصفاة، بدلاً من استخدام كيس من الشاي الأخضر.
إذا كنت تستخدم الشاي الأخضر بنكهة ما، فننصحك باستعمال  الشاي العادي بدلاً من الشاي ذي النكهة. هذا سيعطيك نتيجة أكثر تركيزا.
المكونات
ملعقتان كبيرتان من الشاي
ملعقة كبيرة من السكر
ملعقة كبيرة من العسل
طريقة التحضير
صبي ملعقة أو اثنتين من الشاي المخمر في وعاء. دعي الشاي يبرد ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، تأكدي من خلطه جيدًا  ثم بعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من السكر على الخليط. استمري في إضافة السكر حتى يصبح الخليط ثابتًا بدرجة كافية لتنظيف بشرتك، حافظي على الخليط مبللًا بدرجة كافية لتطبيقه بسهولة.
يتم إضافة العسل لأنه يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم.
لتخزين هذا المقشّرلاستعماله في وقت لاحق، ضعي الخليط في علبة محكمة الإغلاق بغطاء. احتفظي بها في مكان بارد وجاف. يمكن أن تحتفظي بها لعدة أسابيع.
ضعي المقشر على وجهك الذي نظفتة حديثًا. دلكي الجلد المقشر في جميع أنحاء وجهك، مع التركيزعلى المناطق الجافة. استخدمي منشفة مبللة لإزالة القشرة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد عند الانتهاء.

وصفة التوت الأزرق والعسل

المكونات:
نصف كوب من التوت الأزرق الطازج
2 ملعقة كبيرة عسل (الخام والمحلي هو الأفضل)
1 أو 2 ملعقة كبيرة سكر
طريقة التحضير:
اجمعي بين جميع المكونات في وعاء طعام صغير، واخلطيها حتى تصبح متجانسة. ضعي الخليط على وجهك بعد تنظيفه، واتركيه لمدة 15 دقيقة. نظفي وجهك من الجلد المقشر ثم اغسليه بالماء الدافئ.

وصفة الليمون والسكر

المكونات
ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة كبيرة عسل عضوي
2/1  عصير من ليمون
2/1  كوب حبيبات سكر
طريقة التحضير
اخفقي زيت الزيتون والعسل وعصير الليمون في وعاء صغير، حتى تمتزج، أضيفي عليها السكر و حركي حتى تصبح متجانسة بالكامل. افركي بلطف بشرة الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقة واحدة تقريبًا. نظفي وجهك من الجلد المقشر ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 وصفة العسل والشوفان

المكونات:
نصف كوب من الشوفان غير المطهو
 ملعقتان كبيرتان من العسل
ملعقة صغيرة جوزة الطيب
15 قطرة زيت اللافندر الأساسي
15 قطرة من شجرة الشاي (من الضروري التنقيط)
ملعقة صغيرة من الخزامى المجفف (اختياري)
طريقة التحضير:
قومي بطحن الشوفان في الخلاط  حتى يصبح دقيقا مفتتا على شكل حبيبات صغيرة. (لا ينبغي أن يكون مسحوقا)، انقلي دقيق الشوفان إلى وعاء صغير، ثم أضيفي المكونات المتبقية وحركي المزيج حتى ينسجم، استخدمي أصابعك لفرك الخليط بلطف على بشرة الوجه بحركات دائرية. اتركيه على البشرة لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم نظفي وجهك من الجلد المقشر و اغسليه بالماء الدافئ.
أحب هذا المقشر لأن الزيوت الأساسية للعسل والشوفان وجوز الطيب واللافندر وشجرة الشاي قد تساعد في تقليل هروب البشرة وإعادة لون البشرة وتساعد أيضا على الترطيب.

 وصفة العسل والشوفان و زيت الزيتون

ربع كوب من الشوفان غير المطهو
1/8 كوب عسل
1/8 كوب زيت زيتون
الشوفان والعسل وزيت الزيتون يجعلان ذلك مختلفًا قليلاً عن عسل الوجه ودقيق الشوفان. لكنها بسيطة بشكل لا يصدق وكبيرة للبشرة التي تؤلم الرطوبة.

تقشير الوجه بالطماطم:

 يتكون هذا المقشر من طماطم مملوء بالليكوبين (التي قد تساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة) والسكر.

تقشير الوجه بالشوفان واللافندر:

 تدخل في هذا المزيج دقيق الشوفان وزهوراللافندروغبار الصودا وملح البحر لتعويض هذا الوجه الفريد والرائع.

وصفة تقشير الوجه بالقهوة:

المكونات
ملعقة قهوة
زيت الزيتون
العسل
 يتم خلط زيت الزيتون والعسل العضوي وطحن القهوة معًا لتكوين هذا المقشر المنشط. استخدمي أصابعك لفرك الخليط بلطف على بشرة الوجه بحركات دائرية بعد تنظيف وجهك. اتركيه على البشرة لمدة، ثم نظفي وجهك من الجلد المقشر و اغسليه بالماء الدافئ.

تقشير الوجه بالباباي و العسل:

يجمع البابايا وسكر العسل لتقشير خلايا الجلد الميتة وحلها وترطيبها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات