القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواد الطبيعية لتقشير بشرة وجهك


أهم المواد الطبيعية لتقشير بشرة وجهك


أهم المواد الطبيعية لتقشير بشرة وجهك  https://www.womenbeautifull.com/

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، فإننا نتحدث عن طرق عديدة منها التنظيف و الترطيب و التقشير، لكن هذه العمليات غالبا ما تتم باستعمال مواد مصنعة كالكريمات و الماسكات، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى تأثيرات جانبية، فما هو البديل لهذه المنتجات؟ 

من المؤكد أن أجسامنا تميل إلى كل ما هو طبيعي، لذا سيكون أفضل بديل للمنتوجات المصنعة هو استعمال مواد طبيعية للاعتناء ببشرتك. في هذا المقال سنتحدث عن عملية مهمة في مسلسل العناية بالبشرة، و خصوصا بشرة الوجه، هذه العملية هي  التقشير، يساهم هذا الأخير في إزالة الجلد الميت وإعطاء الوجه لمعانا و جمالا خاصا.

من الممكن تمامًا الحصول على مقشر رائع وبشرة مشعة باستخدام مكونات طبيعية تستعملينها كل يوم وتتواجد لديك بوفرة، وتعطي نتيجة نهائية مبهرة بالحصول على بشرة أنظف وأكثر لمعانا و نضارة وبتكلفة أقل بكثير مما تؤدينه في الغالب.

فيما يلي قائمة بالمكونات التي يمكنك استعمالها لتحضير منتجات رائعة لتقشير بشرة وجهك. يمكنك تحضير مجموعة من الماسكات و الكريمات التي تعتبر أفضل من المنتجات التي تشترينها من المتاجر للحصول على قوة تنظيف إضافية، أو يمكنك خلط منتجاتك بسهولة تامة.

1. سكر أبيض أو بني:

 السكر عبارة عن مرطب طبيعي، مما يعني أنه يسحب الرطوبة من البيئة المحيطة به. "عند وضع منتجات تحتوي على السكر أو مشتقاته من السكر على البشرة، فإنها ستساعد فعليًا على ترطيب بشرتك والحفاظ على رطوبتها"، هكذا كتبت إميلي ديفيدسون هويت في Huffington Post. إنه مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي يستخدم لعلاج شيخوخة الجلد. يوفر تقشيرًا أدق من الملح، مما يجعله أفضل للبشرة الحساسة.

2. الملح:

يميل الملح إلى أن يكون أكثر خشونة من السكر، لكنه لا يزال يقدم تقشيرًا كبيرًا. حاولي العثور على أجود أنواع الملح التي يمكنك استخدامها واستخدامها على جسمك بدلاً من الوجه. وفقًا لـمدونة Livestrong، فإن الملح مطهر طبيعي، مما يعني "أنه قد يساعد في قتل البكتيريا وتقليل الالتهاب إلى جانب أي حكة وألم مرتبط بمرض جلدي مرتبط بالبكتيريا." إن حركة التدليك الدائري تفصل المسام وتحسن الدورة الدموية وتزيل خلايا الجلد الميتة.

3. الشوفان:

 الشوفان مثالي للبشرة الحساسة، حيث أنه أقل خشونة من الملح والسكر، كما أنه معروف بجودته العالية. إنها مفيدة لعلاج حروق الشمس، وذلك بفضل قدرته على الحد من الالتهابات. قومي بطحنه، وخلطه بالماء، ثم ضعي العجينة على وجهك.

4. القهوة:

 عادةً ما يزيد الكافيين المتبقي الموجود في القهوة من تدفق الدم، والذي "يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت ويمنح بشرتك لونًا أكثر تناسقًا" ، وفقًا لما قاله المدون الصحي مومني لي برايس. قد تكون القهوة رائعة جدًا، لذلك من الأفضل طحنها بأقصى ما تستطيعين واستخدامها في الجزء الرئيسي من جسمك، وهو الوجه.

5. الجبن:

 قد لا يبدو لبن الزبادي خيارًا واضحًا للتقشير، لأنه سلس للغاية، ولكنه يحتوي على حمض اللبنيك، وهو مفيد لإزالة خلايا الجلد الميتة، والحد من هروب حب الشباب، وتنعيم البشرة. يمكنك وضعه على وجهك وتركه لبضع دقائق من أجل التنظيف العميق. ستلاحظين فرقًا إذا كنت تستخدمينه عدة مرات في الأسبوع.

6. الصودا:

 يمكن القول إنه المكون الأكثر تنوعا في المخزن الخاص بك، غبارالصودا يساعد على تقشير رائع للبشرة. إنه جيد على الرغم من أنه يحتوي على مادة كاشطة، ويمتزج بسهولة في عجينة بالماء أو العسل أو زيت جوز الهند.

7. الأرز:

 عندما يكون الأرز مطحون ناعما في مطحنة التوابل، فإنه يجعل الجسم فعال التقشير. فيما يلي وصفة لفرك البشرة باستخدام الأرز المطحون وزيت جوز الهند والسكر وجذر الزنجبيل الطازج، من شأنها أن تعطي بشرة وجهك بعض اللمعان.

8. خل التفاح:

 إلى جانب كل المقشرات الأخرى في هذه القائمة، فإن استخدام خل التفاح كمقشر طبيعي سيعطي جمالا خاصا لوجهك، يجب أن يكون هذا المنتج الآخر الأكثر فائدة في المنزل. يحتوي خل التفاح على ACV و هي أحماض لاكتيك وماليك، وهي مفيدة في تقشير البشرة والحد من الشوائب وعلاج حب الشباب. كما أنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد البشرة على التجدد بسرعة أكبرويساعد أيضا على تخفيف خلايا الجلد الميتة بحيث ينزلق بشكل طبيعي بسهولة أكبر. وفقًا للخبراء، "يتمتع هذه هذا المكون الطبيعي بالقدرة على إذابة الرواسب الدهنية الزائدة على سطح الجلد وتقليل التقشير."
ضعي كرة من القطن في خل التفاح ثم قومي بفركها على وجهك ورقبتك وصدرك بحركات دائرية بعد الغسيل كالمعتاد.

9. اللوز

قد يبدو غريباً التفكير في وضع اللوز على جميع أنحاء وجهك، لكن يعد اللوز مقشرًا طبيعيًا رائعًا. مسحوق اللوز عبارة عن طريقة خالية من المواد الكيميائية وغنية بالمواد المغذية لتقشير البشرة. عندما تضاف إلى كمية صغيرة من الماء، فإن مسحوق اللوز يقشر الجلد دون أن يترك أي بقايا.

يعد استخدام مسحوق اللوز كمقشر عدة مرات في الأسبوع أحد أفضل الطرق للحفاظ على صحة بشرتك وشبابك. تأكدي من أنك تستخدمينه بلطف - يجب ألا تؤذي التقشير! يمكن أن يؤدي تنظيف وجهك بشدة أو في كثير من الأحيان إلى ظهور الجلد المتهيج، والاحمرارو هذا ليس بالتأكيد هو الشكل الذي تبحث عنه.

إذا كنت تعتقدين أنه سيكون من الصعب دمج التقشير الطبيعي في روتينك، فافعل ذلك. إذا كان بإمكاني تعلم القيام بذلك، يمكنك تعلم القيام بذلك. بمجرد أن تعتادي على وجود هذا الجلد اللامع، لن ترغب أبدًا في العودة.

عصير الليمون.

 عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي آخر يزيل خلايا الجلد الميتة. يمكنك مزج ربع كوب عصير الليمون مع عصيري التفاح و العنب وعصير سكر القصب حتى يذوب السكر. ثم ضعي المزيج على وجهك باستخدام قطعة قطن، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف.

فاكهة الباباي:

 الباباي تحتوي على غراء الانزيم الذي يذيب خلايا الجلد الميتة، هذا الغراء قد يشفي الجلد ويسبب الخطوط الدقيقة والبقع العمرية. الغراء هو الأكثر فعالية في فاكهة صغيرة، لذلك يمكنك استتعمال الباباي الخضراء. تهرس الثمرة في عجينة ناعمة وتوضع على الوجه، ويترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

العسل:

يساعد العسل على تسريع عملية التقشير الطبيعي وله خصائص مرطبة، مما يساعد على جذب الرطوبة، مما يجعله رائعًا كقناع مرطب للوجه. يمكنك وضع بعض القرات على يديك النظيفتين وفرك الوجه بلطف، ثم غسله بالماء الدافئ.

الزبادي

 يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك، وهو نفسه حمض ألفا هيدروكسي الموجود في علاجات العناية بالبشرة، وهو أكثر اعتدالًا. إنه يهدئ وينعم وينطف لون البشرة. ضعي الزبادي العادي على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات