القائمة الرئيسية

الصفحات


خطوات للحصول على جسم رشيق



هل أنت مستعدة للحصول على جسم رشيق؟ إذا كنت في العشرينات من العمر، فقد تكون هذه هي المرة الأولى التي يجب أن تفكري فيها بفقدان الوزن أو اللياقة البدنية. ولكن ليست هناك حاجة للذعر.
يمكنك خلع الجنيهات ووضع عادات صحية للحصول على جسم نحيل والحفاظ على وزن مثالي دون العودة الى الوزن السابق. انشري هذه القائمة على مرآة حمامك لتكون بمثابة تذكير يومي للأشياء التي تحتاج إلى القيام بها للحصول على لياقتك البدنية بحيث لا تكونين رشيقة فحسب ، بل تظلين هادئًة وذات جسم صحيً مدى الحياة.

أعيدي تعريف "نحيف"

غالبًا ما نستخدم كلمة "نحيفة"، ولكن دعينا نواجهها، فالسيدات ذوات الجلد والعظام لسن مثيرات. ما تريدينه حقًا هو اللياقة البدنية الأنيقة والرشيقة. وهذا يعني العضلات. يقول أريان هوندت، مؤسس  برنامج رشيق و قوي، أنك تحتاجين الى  أربعة أسابيع من التمارين الرياضية لخفض وزنك و الحصول على جسم نحيف ولذلك لأن العضلات تجعلك أصغر حجماً وأصغر وأكثر ثباتًا وليس أكبر وأكثر حجمًا". إذا لم تكن تريد حضور جلسات ذات نمط عسكري، يمكنك بناء القوة في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية المحلية.

تناولي المزيد من البروتين. نعم، أعرف أن هناك الكعك والمعجنات في غرفة الغداء في مكتبك، ولكن إذا كنت تريد أن تكون لائقًا وصحيًا، فلن تأكلها. اختر الوجبات الخفيفة والوجبات المليئة بالبروتين لبناء العضلات وزيادة التمثيل الغذائي لديك. سيساعدك البروتين الهزيل أيضًا على الشعور بالشبع، لذا تأكل أقل على مدار اليوم. الأطعمة المعبأة بالبروتين لتخفيف الوزن.

التمرين الصعب


التدريبات القصيرة والمكثفة هي الأكثر فعالية لفقدان الوزن. عندما تكونين شابًة، فمن الأرجح أن تكوني بصحة جيدة بما يكفي لممارسة نشاط قوي. لذلك يجب الاستفادة من ذلك! يجب أن تتعلمي كيفية القيام بالتدريب الفاصل لحرق المزيد من الدهون في وقت أقل.

تجاهلي المجلات

 هل تعلمين أن المجلات النسائية تحتوي على 10.5 أضعاف عدد الإعلانات التي تروج لفقدان الوزن مثل المجلات الرجالية؟ العديد من الإعلانات تروج لمزاعم غير واقعية وتستخدم صورًا منفوخة بالهواء يمكن أن تجعلك تشعرين باليأس. ركزي على بناء نسخة  أقوى وأنسب من جسمك لتعزيز ثقتك والحفاظ على التزامك دون تغيير.

تخطي بدعة الوجبات الغذائية

 يعد فقدان الوزن السريع فعالًا في بعض الحالات ، ولكن العديد من الوجبات البدائية تشجع على فقدان الوزن على المدى القصير والذي سوف يفسد عملية الأيض لديك. يقول هوندت: "إذا كنت صغيراً ولم تقم الكثير من الحمية الغذائية ، فسوف يستجيب التمثيل الغذائي لديك إلى حد كبير لأي تغيير تعرّضه له".
 إننا نوصي بتخطي الوجبات الغذائية العصرية واختيار نظام غذائي صحي من البروتين والخضروات الخالية من الدهون. غالبًا ما يكون أرخص من الأغذية المصنعة.

بناء عادات صحية

 الآن هو الوقت المناسب لتأسيس عادات النشاط اليومية لحرق السعرات الحرارية. سوف تساعدك إجراءات نمط الحياة الصحية على تخفيف الوزن على المدى القصير ومنع زيادة الوزن في المستقبل. خذي الدرج بدلاً من المصعد، وقفي أثناء العمل في المكتب، وامشي لتناول الغداء بدلاً من أخذ السيارة.

الحصول على النظام

 أصعب شيء في فقدان الوزن في العشرينات من العمر هو محاولة تناول الطعام الصحي عندما يكون لديك جدول اجتماعي مجنون. دعينا نواجه الأمر، لديك أشياء أفضل يمكنك فعلها بدلاً من حرق موقد ساخن لطهي وجبات صحية كل ليلة. لذلك تعلمي بعض الاستراتيجيات الأساسية لتخطيط الوجبة لتقليل وقت إعدادك الغذائي وزيادة وصولك إلى الأطعمة المدعمة للحمية ستبقيك متساهلاً حتى عندما تكون في حالة فرار.

تنظيف الخزانة الخاصة بك

فكري في خطة فقدان الوزن الخاصة بك كاستراتيجية طويلة الأجل، وليس كحل سريع الإصلاح. أثناء تنحيفك، تخلص من الملابس التي لم تعد مناسبة. وفقًا لأحد الخبراء فانك عندما تحتفظين بعناصر أكبر "ترسلين رسالة إلى عقلك أنك ستعودين في النهاية إلى وزنك القديم". تخلصي من كل شيء لم يعد يناسب قوامك! تقبّلي أن تقولي وداعاً لبنطلون الجينز السمين ولا تعيدهم إلى خزانتك.

مشاهدة عادات وجبة خفيفة الخاص بك

 هل تعرفين كم من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الوجبات الخفيفة كل يوم؟ الحصول على الجواب بناء على احتياجاتك من السعرات الحرارية. فحاولي أن تكوني أكثر وعياً بعادات الوجبات الخفيفة طوال اليوم. وحاولي أن تأكلي أقل عندما تشاهدين التلفاز وتوقفي عن النوم في وقت متأخر من الليل عندما تخرجين مع أصدقائك الى المدينة.

يقول أحد الخبراء إن الشيء الجيد في محاولة الحصول على جسم نحيل في العشرينات من العمر هو أن جسمك من المرجح أن يستجيب للتغييرات الصغيرة. لذا كوني منظمًة، وجادًة، وكوني واثقة من إجراء تعديلات صغيرة للحصول على جسم رشيق وصحي مدى الحياة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات